كيف تزيد من إيمانك بالله

كيف تزيد من إيمانك بالله
بواسطة : shimaa omar + -

كيف تزيد من إيمانك بالله , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن كيف تزيد من إيمانك بالله , الإيمان بالله , الايمان بالله هو اول اركان الاسلام واول اركان الايمان , ومن خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الإيمان بالله واهم المعلومات عن الإيمان بالله , كيفيّة زيادته , يوجد اعمال كثيره لزياده الايمان بالله ومنها , الزيادة في الطاعات زيادة في الإيمان , التفكّر في آيات الله المنظورة , التفكّر في آيات الله المسطورة , مُجاهدة النفس ومُجاهدة الهوى , سنتحدث عنهم بالتفصيل من خلال هذه المقاله .

الإيمان بالله

الإيمان بالله , الايمان بالله هو اول اركان الاسلام واول اركان الايمان , ومن خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن الإيمان بالله واهم المعلومات عن الإيمان بالله .

الإيمان بالله

أوّل أركان الإسلام شهادة أن لا اله إلاّ الله وأنَّ مُحمّداً رسول الله، وكذلك أوّل أركان الإيمان هوَ الإيمان بالله تعالى، فلا يوجد أهمّ من يقينك بوجود الخالق وإيمانك بقُدرته وعظمته جلّ جلاله، والإيمان بالله تدلّك عليه الفطرة، ويهديك إليه الأنبياء والرسُل وأتباعهم من أهل الحقّ، ومن عقيدة أهل السُنّة والجماعة بالنسبة للإيمان أنّهُ يزيد وينقص.

كيفيّة زيادته

كيفيّة زيادته , يوجد اعمال كثيره لزياده الايمان بالله ومنها , الزيادة في الطاعات زيادة في الإيمان , التفكّر في آيات الله المنظورة , التفكّر في آيات الله المسطورة , مُجاهدة النفس ومُجاهدة الهوى , سنتحدث عنهم بالتفصيل من خلال هذه الفقره .

كيفيّة زيادته

  • الزيادة في الطاعات زيادة في الإيمان، والقيام بِما افترضهُ الله عليك من العبادات زيادةٌ في الإيمان، فكُلّما ازددت طاعةً وازددتَ التزاماً بالفرائضِ والنوافل والسُنن الرواتب أحبّك الله، وما تزال تتقرّب إلى الله حتّى يُرخي عليك أستار المحبّةِ والقُرب، فيُدنيك منه جلَّ جلاله، وعندها تستنير روحك بنور الإيمان ويُلقي الله في روعك محبّة الطاعات، فتجد لها لذّةً وحلاوةً ومُتعةً، وهي حلاوةُ الإيمان التي لا يعرفها إلاّ من ازداد الإيمان في قلبه.

  • التفكّر في آيات الله المنظورة، وهيَ خلق السماوات والأرض، والنظر في الكون واتّساعه واتّساقه وانتظامه، وأن تتأمّل دقّة حركة الأجرام السماويّة، انظر إلى الشمس كيف تُشرق وتغرب كلّ يوم بلا تأخير أو اضطراب، وكيف أنّ بينها وبين الأرض مسافةً محسوبة لا تزيد ولا تنقص، فلو اقتربت أكثر بقليل لاحترقت الأرض ومن فيها، ولو ابتعدت قليلاً لتجمّدت الأرض ومن فيها، ولكنّها محسوبةٌ بدقّة متناهية، وهذهِ بعض الأدلّة المنظورة التي ينبغي أن نتفكّر فيها لزيادة الإيمان في قُلوبنا، ولا ننسى أنَّ في أنفسنا آيات جِسام من حيث الخلق والتكوين، وكيف أنَّ الله يخلق بشراً من ذكرٍ وأنثى، فإذا هوَ إنسان مُتكامل الخلقة، وهذا من بديع خلق الله جلّ جلاله، ويستحقّ الإيمان بقدرته وكماله سُبحانهُ وتعالى.

  • التفكّر في آيات الله المسطورة، وهي آيات القُرآن الكريم، وكيف أنّ هذا القُرآن هو كلام الله المُعجز، الذي تحدّى بهِ الإنس والجنّ أن يأتوا بآيةٍ من مثله، فعجزوا وخابوا أن يأتوا به، ويزداد إيمانك بالله سُبحانهُ وتعالى كُلّما ازددت تفكّراً وتدبُّراً في آيات القُرآن الكريم، وخُصوصاً إذا نظرت في إعجاز القُرآن الكريم، حيث أظهر العِلم الحديث حقائق علميّة كانَ السّبق للقرآن الكريم في الحديث عنها، قبل أكثر من ألف وأربعمئة عام، وهذا دليلٌ أنّ هذا القُرآن الكريم هوَ من عند الله سُبحانهُ وتعالى.

  • مُجاهدة النفس ومُجاهدة الهوى، ومُجاهدة الشيطان سبيلٌ للهداية، فكلّما جاهدت في سبيل شيء أحسست بقيمته، وكذلك مُجاهدة النفس والشيطان والهوى في سبيل الإيمان بالله ترفع من إيمانك.

للمزيد من ترددات القنوات والصحه والجمال والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وتفسير الاحلام زورونا على موقع لحظات بجميع اقسامه .

37

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *