معنى اسم انيس

معنى اسم انيس
بواسطة : shimaa omar + -

هو اسم علم مذكر عربي الأصل وهو من الأنس ضد الوحشة. والأنيس: المؤانس، اللطيف، الملاطف، النديم، وهو من يحسن ملاطفة النساء، المأنوس، الهادئ الطبع.

صفات حامل هذا الاسم

يتسم بالحب والحنية والهدوء والإلتزام وحب مساعدة الآخرين .

مشاهير يحملون هذا الاسم

انيس منصور : وهو كاتب صحفي وفيلسوف وأديب مصري كما أنه قد إشتهر بالكتابة الفلسفية من خلال ما ألفه من إصدارت، حيث جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي الحديث وقد كانت بداية أنيس منصور الأدبية مع القرآن، حيث حفظه في سن صغيرة في كتاب القرية وكان له في ذلك الكتاب حكايات كثيرة فحكى عن بعضها في كتابه “عاشوا في حياتي”وكان الأول في دراسته الثانوية على كل طلبة مصر وقتها ثم بعدها إلتحق في كلية الآداب في جامعة القاهرة برغبته الشخصية، دخل قسم الفلسفة الذي تفوق فيه وحصل على ليسانس آداب عام 1947،ثم بعدها عمل أستاذاً في القسم نفسه، لكن في جامعة عين شمس لفترة، ثم تفرغ للكتابة والعمل الصحافي في مؤسسة أخبار اليوم وتوالت كتابته ورواياته .

اسماء تشبه اسم انيس

نجد أن اسم انيس من الأسماء التي يوجد لها عدد من الأسماء الأخرى القريبة منه والتي تستخدم هي الأخرى كاسم علم ، وتحديداً يوجد أسمان فقط هما القريبان من اسم أنيس وهما “اسم أنس” الذي يحمل نفس معنى اسمن أنيس وهو يستخدم كاسم علم مذكر بالإضافة إلى “اسم إيناس” الذي يستخدم كاسم علم مؤنث يحمل معنى اسم أنيس وبعض المعاني الأخرى الخاصة به

الحكم فى تسميه اسم انيس

أجاز علماء الدين المتخصصين في شئون الدين الإسلامي إطلاق اسم أنيس على عدد من الذكور المسلمين نظراً لأن الاسم معناه حميد بالإضافة إلى انه اسم من الأصل العربي ، ودائماً ما يدعو علماء الدين الإسلامي إلى حسن إنتقاء الأسماء لأننا نُنادى بها يوم القيامة واسم أنيس من أجمل الأسماء التي يمكن إستخدامها.

كتابه انيس بالانجليزى

يمكننا كتابة اسم أنيس في اللغة الإنجليزية بأكثر من طريقة على عكس اللغة العربية التي يكتب فيها الاسم بطريقة واحدة فقط دون الحاجة إلى تشكيل ؛ فيمكن كتابة اسم أنيس بالإنجليزية “Anis” او “Anys”.

تصاميم صور باسم انيس

92

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *