كيف نخفض الوزن

كيف نخفض الوزن
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” كيف نخفض الوزن ” كثير من الناس يعانون من زيادة الوزن في الجسم ولا يعرفون ما الطريقة والوصفات لاكن في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الأوسط في تقديم رجيم سريع ووصفات سريعة لأنخفاض الوزن في أسرع وقت وفي أقل من اسبوع ”

 

 

عن انخفاض الوزن

كثير من الناس يسعون إلى إنقاص وزنهم وقد نجد من يتبع بعض الطرق الخاطئة لإنقاص أوزانهم بسرعة كوجبات إنقاص الوزن وحبوب إنقاص الوزن والصيام لفترات طويلة وكل هذه الطرق غير صحية وتسبب مشاكل للصحة ولذلك فلقد انتقينا أفضل الطرق والوسائل التي يمكنك من خلالها إنقاص وزنك بشكل سليم وسريع نسبيا ولكن قبل أن تقوم بتجربة أي طريقة يجب التأكد أنك لا تعاني من أي مشاكل صحية: إليك اجابة سؤالك كيف اتخلص من الوزن الزائد بسرعة

أطعمة تخفض الوزن

منتجات الصويا

أكدت العديد من الدراسات أن من يتناولون منتجات الصويا يوميًا يفقدون المزيد من الدهون ومن ثم الوزن، حتى 13 كيلوجراما في غضون ستة أشهر، مقارنة بمن لا يأكلونها من دون أن يفقدوا جرامًا واحدًا من الكتلة العضلية.

وهذا يجنب النساء اللواتي يفقدن عددًا كبيرًا من الكيلوجرامات ترهّل الجلد الذي يصاحب فقدان الوزن عادة. فمعدل الكتلة العضلية المرتفع يجنّب الجسم الاهتزازات ما يجعله يبدو اكثر تماسكًا، وكذلك الانسجة الموجودة تحته.

وللحصول على الفائدة القصوى تناولي على الأقلّ 50 جرامًا من جبن التوفو المصنوع من حليب الصويا و250 جراما من حليب الصويا يوميًا.

ويساعد التوفو على تخفيف آلام الدورة الشهرية بوصفه لغناه بالأستروجين النباتي،

كما يخفف من الانتفاخ، التقلصات، الصداع، وآلام الثدي المصاحبة للدورة في غضون شهرين.
ماء الليمون

للتخلص من الدهون الخفية والسموم التي تكوّن السيلوليت،

يحتاج الكبد لأن يؤدّي وظيفته بأعلى سرعة. والليمون يساعد الكبد على انتاج الجلوتاثيون وهو عنصر مضاد للأكسدة يعمل داخل الانسجىة المستهدفة من قبل السيلوليت،

كما يعمل على التعجيل بعملية تحليل الدهون الخفية والتخلص منها.

كما ان مزج الليمون بالماء الساخن يكون معززا للنتائج ويساعد على فقد النساء 5 بوصات من الدهون فى غضون اسبوعين،

فقط أضيفي نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الى كوب الماء الساخن واشربيه ثم كرّري هذه العملية 3 مرات يوميًا.

وللإضافة الصحية تناولي المشروبات الحمضية مع الوجبات فهي تعزز آلية امتصاص الحديد بنسبة 40% ما يؤدّي الى الوقاية من الأنيميا والاعياء الناتج عنها.
طحين الشوفان

توصّل العلماء الى السبب الذي يؤدّي إلى بروز البطن، فالخلايا الدهنية الموجودة في منطقة البطن تنتج مركبات التهابية ينجم عنها تغييرات في نسبة السكر في الدم، تؤدى بدورها الى توليد احساس بالجوع.

كما اكدت الدراسات ان تناول طحين الشوفان يوميًا من شأنه إنهاء هذه الدورة فطحين الشوفان يعطّل آلية انتاج هذا المركّب مؤديًا إلى ثبوت معدلات السكر ومن ثم القضاء على نوبات الجوع. كما أن من شانها القضاء على الرغبة فى تناول الطعام بين الوجبات والافراط في تناول الطعام خلال الوجبات الاساسية بنسبة 81%،

اضافة الى انقاص كمية الدهون الموجودة في منطة البطن بمقدار 3 كيلوجرام فى غضون ثلاثة اسابيع.

وللإضافة الصحية فان تناول طحين الشوفان يوميًا يمكن ان يخفض معدل الكوليسترول الضار الذي يؤدي الى انسداد الشرايين بنسبة أكثر من 15% في غضون شهرين نظرًا لغناه بالألياف القابلة للذوبان.
ثمرة جوز الهند وبذرة الكتان

ينصحك اطباء التغذية بتناول جوز الهند مع طعامك، فلثمرة جوز الهند فوائد كثيرة حيث ان الشحوم المشبعة بالمواد الحمضية الموجودة في ثمرة جوز الهند تؤثر على الشهية بحيث لا تشعرين بالرغبة في تناول الطعام مدة لا تقل عن 4 ساعات.

كما ان الزيت الموجود في الثمرة يزيد نسبة الهرمونات والأحماض الأمينية التي تؤثر على الشهية وبالتالي تساعدك على خفض الوزن.

للإضافة الصحية أضيفي مع ثمرة جوز الهند، بذرة الكتان فهي تساعدك على النحافة حتى 15 كيلو في الشهر كما تذيب الدهون من الارداف والجسم عامة.

ولإستخدامها الصحيح أحضري كوبًا من الماء وملعقة صغيرة من بذرة الكتان، ثم تغلى على النار وتشرب بعد كل وجبة، مع الحرص على المشي ربع ساعة يوميًا، أو استخدام الدرج بدلًا من المصعد الكهربائي

كيف اتخلص من الوزن الزائد بسرعة

الخطوات

وجبات إنقاص الوزن:

الغرض من وجبات إنقاص الوزن هو أن تفقد قدر كبير من وزنك في أقل وقت ولكن قبل أن تبدأ في تناول هذه الوجبات عليك استشارة طبيبك الخاص لتعرف الكمية التي يمكنك أخذها دون ضرر ونحن نوضح هنا بعض أنواع من وجبات إنقاص الوزن وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة:

1- الماء: وتعتمد هذه الطريقة على شرب 8 أكواب يوميا من الماء البارد على فترات منتظم

– اشرب كوب من الماء قبل كل وجبة حتى تعطيك شعور بالامتلاء وتقلل من شهيتك لتناول الطعام. – لا تضيف السكر أو العسل إلى الماء -لا تشرب الماء فقط دون تناول الطعام فالماء لا يحل محل الوجبات – تناول الفيتامينات لتعوض ما يفقده جسمك من فيتامينات ومواد غذائية هامة من خلال زيادة كمية البول التي تستخلصها الكلى من الجسم نتيجة كثرة شرب الماء. – ريجيم الماء

2- عصير إنقاص الوزن: وهو يعمل على تخليص الجسم من السموم ويقلل من كمية الماء بالجسم. – هنا يمكنك شرب عصير الفواكه والخضراوات فقط بدون تناول الوجبات. – يمكنك أخذ فيتامينات معه أو استبدالها بوجبة صحية واحدة صغيرة في اليوم.

3- عصير الليمون: وهو نظام غذائي قائم على تناول عصير الليمون فقط أيضا – تناول ما بين 6- 12 كوب من عصير الليمون المصنوع بالماء كل يوم. -يمكنك أيضا تناول الشاي مرتين يوميا. -هذا النظام مفيد جدا لأنه يعمل كمطهر إلى جانب إنقاص وزنك على المدى الطويل.

4- حساء الكرنب: وهو يساعدك على إنقاص وزنك عشر أونصات أسبوعيا. – يعتبر نظام غذائى غني بالألياف وبه نسبة دهون قليلة. – يمكنك أن تتناول معه أيضا الخضراوات والفواكه واللحوم والأرز مع ما لا يقل عن 4 أكواب من الماء. – يستمر هذا النظام لمدة 7 أيام ولكن يجب ألا تداوم عليه لفترة طويلة لأنه يفقد جسمك بعض العناصر الغذائية الهامة واللازمة للصحة. – وصفات حساء لفقدان الوزن

5- النظام الغذائي الخالي من الأملاح: وهو يساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد لأنه يمنع احتباسه بالجسم. – في هذا النظام الغذائي يجب عدم إضافة الملح للطعام وكذلك ملح الصوديوم الموجود في الوجبات الجاهزة وفي المطاعم. – ويجب أن تتناول هنا أيضا 8 أكواب من الماء (2 ليتر) وتناول الشاي الأخضر أيضا بنسب معتدلة. – يجب ألا تستمر على هذا النظام أكثر من أسبوعين. -وهذا النظام يكون مناسب ومؤثر بشكل أكبر عند المرضى الذين يعانون من احتباس الماء بالجلد، ولتعرف هل أنت منهم أم لا لاحظ جسمك بعد تناول وجبة غذائية مملحة فإذا وجدت أنك مثلا لا تستطيع خلع الخاتم من يدك أو ارتداء الحذاء بسهولة كما كنت قبل تناول الوجبة فاعرف أن جسمك حساس لعنصر الصوديوم.

6- الهرمون المشيمي HCG: أخذه بالحقن أو كمكمل غذائي يساعد عى حرق الدهون بالجسم – يجعل معدل حرق السعرات الحرارية من 500 إلى 800 كالوري وهي كمية مناسبة لإنقاص الوزن. – لم يتم اعتماده كعلاج آمن لإنقاص الوزن لذا فإن استخدامه قد يسبب بعض الآثار الجانبية الضارة. – الذين استخدموا هذا الهرمون وجدوا أن وزنهم عاد لما كان عليه عند التوقف عن استخدامه.

 

أقوى 12 مشروبا لإنقاص الوزن بشكل سريع

ـ عصير البطيخ:

عصير البطيخ هو أحد المشروبات الممتازة لترطيب الجسم لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء، وهو مليء بالألياف، وبالتالى يحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وكذلك بعض الأحماض الأمينية.
وأثبتت بعض الدراسات أن مادة الـ”أرجنين” التى توجد فى البطيخ قادرة على تقليل الدهون فى الجسم، وزيادة كمية العضلات، بالإضافة لاحتوائه على بعض العناصر الغذائية المضادة للسرطان.

ـ القهوة السوداء:

كوب من القهوة السوداء فى الصباح أو فنجان من القهوة المثلجة فى فترة ما بعد الظهر يمكن أن يساعد على فقدان الوزن الخاص بك عن طريق تقديم جرعة من مادة الكافيين التى تساعد على قمع الجوع، وقد أظهرت الدراسات أيضًا أن القهوة تساعد على توليد الحرارة التى تدفئ الجسم؛ مما تزيد من عملية التمثيل الغذائى وحرق السعرات الحرارية.

ـ خل التفاح:

له قدرة كبيرة على محاربة الدهون وفقدان الوزن الزائد بسرعة كبيرة، ويساعد على قمع الجوع، وليس
له آثار جانبية.

ـ عصير اللفت:

عصائر الخضراوات مثل اللفت والقرنبيط لديها قدرة عالية فى القضاء على الدهون بشكل تدريجى، ومساعدة الجسم على محاربة الجذور الحرة، بالإضافة للحفاظ على الصحة بشكل عام؛ حيث تساعد فى تحقيق التوازن فى مستويات الهرمون فى الجسم وتمنع اختلاله.
ـ مشروب الشوكولاتة الغامقة:
أثبتت الدراسات إن الشكولاتة الغامقة تقلل من الشهية، وتساعد على رفع كفاءة الجسم فى عملية الهضم.

ـ الشاى الأخضر:

الشاى الأخضر له فوائد كبيرة منها فقدان الوزن، فتناول كوب من الشاى الأخضر يوميًا بشكل منتظم يقدم للجسم جميع المواد المضادة للأكسدة والتى يحتاج إليها ويساعد فى حرق الدهون بوتيرة أسرع من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي، فتناول من ثلاثة لخمسة أكواب من الشاى الأخضر يوميًا ولمدة أسبوع كامل دون انقطاع، يعطى إشارة للجسم بحرق من 35٪ إلى 43٪ من الدهون، فلذلك فهو مثالى لحرق المزيد من السعرات الحرارية، بالإضافة لقمع الرغبة فى تناول الطعام.

– العصائرالطاردة للسموم:

يمكن للعصائر التى تخلص الجسم من السموم المتراكمة أن تساهم فى فقدان الوزن بشكل كبير وسهولة فائقة، حيث إن الحمضيات لديها قدرة كبيرة على تخليص الجسم من السموم.
بالإضافة إلى إن هذه العصائر تدعم عمل الجهاز الهضمى وتخلص الجسم من السموم والمواد الكيميائية الخطرة المتراكمة فى الأمعاء، ولذلك فهى تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع وطريقة أكثر أمانًا.

– الماء المثلج:

التجارب العلمية أثبتت أن تناول نحو عشرة أكواب من الماء المثلج يوميًا، يجعلك تخسرين من 250 إلى 500 سعرًا حراريًا؛ لأن مجرد تناول هذا الماء ذى درجة الحرارة المنخفضة يقوم الجسم بإحراق عدد من السعرات لتعديل حرارة هذا الماء إلى درجة حرارة الجسم العادية؛ مما يترتب عليه خسارة وزنك بطريقة ملحوظة للغاية، مع تكرار الأمر يوميًا.

ـ عصيرالتوت

عصير التوت البرى مع الكمثرى هو الأكثر كفاءةً لفقدان الوزن، حيث يحتوى على نسبة عالية من فيتامين C، ويساعد على زيادة حرق الدهون، فضلاً عن غناه بالكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور.

– الحليب خالى الدسم:

التجارب العلمية أكدت أن الكالسيوم الموجود بالحليب خالى الدسم يعزز قدرة الجسم على مضاعفة كمية الدهون التى سوف تخسرينها عند اتباع نظام غذائى معتدل، فبتناول كوب من الحليب خالى الدسم يوميًا، قد تخسرين الدهون من جسمك بمعدل 70٪.

ـ عصير الأناناس والكيوى:

أثبتت التجارب العلمية أن تناول عصير الكيوى والأناناس يوميًا لمده 15 يومًا يساعد الجسم على فقدان نحو 10 كيلوجرامات، مع الالتزام بالتمارين الرياضية ونظام غذائى متوازن.

ـ الزنجبيل والكمون:

الزنجبيل له تركيبة خاصة تعمل على زيادة معدل الحرق وبالتالى خسارة الوزن بشكل أسرع، وخصوصا بإضافة الكمون والنعناع والشاى الأخضر إليه، فهذا المشروب أثبت فعاليته فى حرق الدهون بكل سريع للغاية والمساعدة فى التخلص من “الكرش”.

وللحصول على نتيجة فعالة عليك تناول هذه الوصفة ثلاث مرات يوميًا، قبل الوجبات الثلاث بنصف ساعة، وحاولى الاستمرار فى تناولها لمدة 15 يومًا، وستلاحظين الفرق خاصةً بمنطقة البطن.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” اطعمة تخفض الوزن من دون اللجوء ألي الرجيم ومشروبات لأنقاص الوزن ” وللمزيد من المعلومات والمشروبات الأخري عن الرجيم .”وزيادة الوزن وجعل جسمك رياضي ”  زورو موقعنا ” لحظات “

62

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *