أفضل نظام غذائي لأنقاص الوزن

أفضل نظام غذائي لأنقاص الوزن
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” افضل نظام غذائي لأنقاص الوزن ” بعض الاشخاص يعانون من زيادة الوزن في الجسم لاكن في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي في تقديم اسهل نظام غذائي لجعل جسم رياضي مثالي ونقدم لكم جميع الطرق المؤكدة الذي لا توجد في أي موقع او أي منتدي جميع المنتديات او المواقع ينشرون بعض الطرق لاكن لا تكون لها فائدة ولاكن في موقعنا ” لحظات ” كل شئ عن الوزن والنظام الغذائي ”

 

 

أفضل نظام غذائي لأنقاص الوزن

بالرغم من أن نظام الحمية الغذائية القاسي قد يكون خطر علي الجسم ، إلا أنه يمكنك أن تنقص 10 كيلو في إسبوعين من وزنك بطريقة ناجحة و صحية و ذلك بإتباع نظام غذائي لانقاص الوزن بصورة صحية أكثر . لذلك فنحن اليوم سنلقي نظرة علي وسيلة فعالة و أمنة لإنقاص 10 كيلو من وزنك في إسبوعين دون تجويع نفسك أو إيذاء الجسم . هذه الخطة تجمع بين النظام الغذائي و ممارسة التمارين الرياضية و التفكير العقلاني الذي يساعدك في إنقاص وزنك .

نظام غذائي لانقاص الوزن

النظام الغذائي :

يشكل النظام الغذائي أهم مبدأ تقوم عليه هذه الخطة  بالإضافة إلي الأيض و زيادة معدل الأيض. و ذلك لأن هذه العملية  تساعد علي حرق الدهون  و تساعد الجسم في عملية التحول . و يفضل أن تغذي جسمك بالأطعمة المغذية مثل الخضار الورقية و البروتينات المفيدة . و هذا يتطلب منك وضع نظام غذائي لإنقاص الوزن في إسبوعين إفقد 10 كيلو من وزنك .

و بالإضافة إلي نظام الريجيم الذي ستقوم بالإلتزام به يجب أن تتبع بعض النصائح مثل تبديل المشروبات الغازية بالماء و العصائر الطبيعية لتقليل كمية السعرات الحرارية التي تدخل الجسم  و عدم إستخدام الزبدة للقلي أو الطبخ و إستبدالها بزيت الزيتون البكر الممتاز و تقليل كمية الأيس كريم و الشيكولاتة التي تناولها. و يمكنك زيادة تناول الفاكهة .

نظام غذائي لإنقاص الوزن في إسبوعين إفقد 10 كيلو من وزنك : 

وجبة الإفطار :

يجب أن تحاول الحصول علي 300 – 350 سعرة حرارية في هذه الوجبة . و تحقيق توازن في العناصر الغذائية التي تتناولها مثل البروتين و الدهون الصحية و الكربوهيدرات الغنية مثل الفواكه و الخضروات و الحبوب الكاملة . و هذه الوجبات ستكون مناسبة لبدء يوم أكل صحي .

 

  • زبدة الفول السوداني ، و التفاح : 1 معلقة صغيرة من زبدة الفول السوداني ، 1 تفاحة مقطعة إلي شرائح مع 8 قطع من خبز التورتيلا .
  • 1 كوب من جبن الريكوتا الخالي من الدهون + 1/2 معلقة صغيرة من عصير الصبار + 4 ثمرات مشمش مفروم + 1 معلقة من جوز الطيب .
  • 1 بيضة مقليه في زيت الشاي + 1 خبز الحبوب الكاملة + شرائح صغيرة من الديك الرومي +6 أوقية صغيرة من عصائر الخضروات
  • 1 شريحة من الخبز المحمص + 1 بيضة مخفوقة في زيت الزيتون +  1 كوب من شرائح الفراولة .
  • 1 من خبز الحبوب الكاملة + 1 بيضة مقلية في زيت الزيتون + 1 أوقية من شرائح اللحم الأحمر ( حوالي 2 شريحة ) + (1 – 2 ) من شرائح الطماطم .
  • 2 من الفطائر المجمدة + 1 معلقة صغيرة من العسل + 1/2 شرائح موز + 2 من شرائح لحم الديك الرومي .
  • 1 كوب من الشوفان المطبوخ + 1 معلقة كبيرة من زبدة اللوز + 2 معلقة صغيرة من شراب شجرة القبيب .
  • شرائح خبز التورتيلا + ا معلقة صغيرة قشدة + 1، 1/2 أوقية من السمك السلمون المدخن + 1 بصلة خضراء مقطعة إلي شرائح
  • 1 كوب من اللبن الخالي الدسم + 1 كوب من الخوخ + بذور الكتان + 1/2 كوب من عصير البرتقال + 1/2 معلقة كبيرة من الموز ( لعمل العصير ) + جوز الطيب .

8 أوقية من اللبن الزبادي الخالي من الدسم + 1 خوخ مقطع إلي مكعبات +1 معلقة عسل صغيرة + 3 ملاعق كبيرة من شرائح اللوز .

 

أفضل نظام غذائي صحي متكامل لانقاص الوزن

أفضل نظام غذائي صحي متكامل لانقاص الوزن

أفضل نظام غذائي صحي متكامل لانقاص الوزن، لا يقاس بنوعية الأطعمة التي يتم تناولها، بل بكمية الطعام وطبيعة جسمك، حيث إن فقدان التغذية المناسبة تعرض الجسم إما للنحافة المفرطة أو السمنة أو كلاهما، ما يؤدي إلى مشاكل كبيرة لعمل الأجهزة الداخلية للجسم.

يؤكد أخصائيو التغذية، أن الإحصائيات الحديثة أثبتت أن الأمراض المرتبطة بالسمنة على الأخص، تعد السبب الأول للوفيات حول العالم، ولا سيما الأمراض المتعددة التي من شأنها التأثير على صحتك بشكل عام.

أفضل نظام غذائي صحي متكامل لانقاص الوزن، يعتمد على تصغير حجم المعدة بشكل طبيعي، من خلال تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها، مع تحديد الأطعمة الفعالة والتي تناسب طبيعة جسمك، لكي يتم حرق مخزون الدهون لديك بشكل صحي وسليم، ولا يتم ذلك إلا باستشارة طبيب التغذية لمساعدتك من أجل المحافظة على صحتك وجمالك في آن واحد.

نعرض لك أفضل نظام غذائي صحي متكامل لانقاص الوزن، ولكن عليك باستشارة طبيبك قبل البدء في تنفيذه.

يتم اعتماد هذا البرنامج الغذائي لمدة أسبوع واحد، ثم ملاحظة النتيجة عند نهاية الأسبوع، يكرر مرة أخرى، ثم يتبعه فترة راحة ينظم فيها الغذاء، ثم يكرر مرة واحدة في الشهر حتى تصل المعدة إلى الحجم المطلوب، من حيث عدم قدرتها على استيعاب كميات كبيرة من الطعام.
برنامج أفضل نظام غذائي صحي متكامل لانقاص الوزن لمدة أسبوع كالتالي:
وجبة الإفطار واحدة طوال الأسبوع:

تتكون من بيضتين مسلوقتين، طبق صغير من السلطة الخضراء(يمنع تناول الجزر والطماطم)، مرتديلا مع ربع رغيف من الخبز الأسمر.

اليوم الأول:

تتكون وجبة الغداء من طبق سلطة خضراء، قطعة من الجبن الأبيض خالي الدسم، أما وجبة العشاء فتكون عبارة عن قطعة من اللحم المشوي خالي الدهن، ويفضل أن يكون لحم دجاج أو رومي وعلبة زبادي خالي الدسم.

اليوم الثاني:

تعتمد وجبة الغداء على قطعة من اللحم المشوي خالي الدهن، ويفضل لحم الدجاج أو الديك الرومي مع علبة زبادي خالي الدسم و ملعقة من مطحون بذر الكتان، أما وجبة العشاء فتكون وجبة الإفطار المعتادة نفسها.

اليوم الثالث:

تتركز وجبة الغذاء في هذا اليوم على قطعة من الجبن الأبيض خالية من الملح والدسم فقط، أما وجبة العشاء فقطعة من اللحم المشوي بدون دهون.

اليوم الرابع:

لا يتم تناول أي شيء في وجبة الغداء في هذا اليوم إلا طبق من الفواكه، أما وجبة العشاء فتكون علبة تونة مصفاة من الزيت وعلبة زبادي خالي الدسم مضاف إليه ملعقة من مطحون بذر الكتان.

اليوم الخامس:

تعتمد وجبة الغداء على طبق من الخضروات السوتيه ، أما وجبة العشاء فتكون تونة أو سمك مشوي مع سلطة.

اليومان السادس والسابع:

يتم تناول اللحم المشوي والسلطة في كل من وجبتي الغداء والعشاء.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” نظام غذائي لجعل جسمك رياضي مثالي ” وللمزيد من التعريفات عن الرجيم والطرق والوصفات والنظام الغذائي زورو موقعنا ” لحظات “

61

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان