هل الرجيم القليل بالسعرات الحرارية يؤدي الي فقدان الوزن

هل الرجيم القليل بالسعرات الحرارية يؤدي الي فقدان الوزن
بواسطة : Mahmoud MoOoka + -

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” هل الرجيم القليل بالسعرات الحرارية يؤدي الي فقدان الوزن ” بعض الأشخاص يعانون من زيادة الوزن في الجسم لاكن في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الأوسط في تقديم وصفات وطرق طبيعية لأنقاص الوزن وفي أسرع وقت ونتمني أن تستفادو من هذه الطرق السهلة والرائعة ”

 

 

 

 

من غير الواقعي تخسيس ثلاثة كيلوغرامات خلال خمسة أيام، لذلك من الأفضل نسيان مثل هذا الهدف، لأن اتباع حمية غذائية سريعة محتوية على 1000 سُعرة حرارية فقط في اليوم الواحد لا يوفر للجسم جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها. وبالتالي يقوم التمثيل الغذائي في الجسم تلقائيا باستهلاك مواد الجسم الغذائية بشكل أقل ويدخل في نمط التوفير، وهذا يعني أن إنقاص الوزن يصبح أصعب على المدى الطويل، ويعرَف هذا بظاهرة “يو يو”.

يُنصح بتتبع روتين رياضي واحد وعدم الاقتصار على نوع واحد من التمارين على المدى الطويل. فممارسة الرياضة والذهاب إلى صالة التدريب البدني والتمرين الجسماني بانتظام أمر جدير بالثناء. ولكن الجسم البشري يعتاد على تحمّل المتاعب ويحتاج كل اثني عشر أسبوعا تقريباً إلى محفزات جديدة. ولذلك حاول تجريب أجهزة تمرين جديدة ومارس برنامجا جديدا للياقة البدنية في كل أسبوع. وعندئذٍ سيصبح لعملية التمثيل الغذائي في جسدك آفاق جديدة

 

أسباب فشل الرجيم وطرق فعالة لإنقاص الوزن

تجنب تناول الطعام في مواقيت خاطئة

قد تأخذك هموم الحياة والتزاماتها وتلهيك عن الاهتمام بغذائك، ففي الصباح عليك حضور اجتماع طويل وفي فترة الظهيرة يجب إنجاز عمل مهم قبل موعد إتمامه النهائي،

وترغمك زحمة المشاغل على تتناول وجبات خفيفة فقط خلال اليوم من وقت إلى آخر. لكن تناول وجبات خفيفة في أوقات عشوائية يتسبب في مشكلة للجسم.

إجمالا عدم تناول الطعام يؤدي إلى نقص سكر الدم في جسمك وتنتابك رغبة شديدة في تناول الغذاء، فتحاول تعويض ذلك من خلال الوجبات الخفيفة في أوقات عشوائية.

وبذلك يكون الجسم مشغولا بشكل دائم في هضم الوجبات الخفيفة – حتى لو كانت صحية وذات قيمة غذائية- ولا تتاح للجسم فرصة حرق الدهون الاحتياطية فيه.

لذلك ينبغي على المرء تدريب نفسه على تناول الطعام في الصباح والظهيرة والمساء بشكل منتظم وفي أوقات محددة.

الإكثار من شرب الماء

الإكثار من شرب الماء

نقص المياه ونقص السوائل في جسدك يؤدي إلى تباطؤ وظيفة الكليتين اللتين تتحملان مسؤولية إزالة السموم من الجسم. وحين يقل الماء في الجسم يقوم الكبد بدعم الكليتين في عملهما،

وبالتالي يتم إلهاء الكبد عن وظيفته التي تلعب دورا في عملية التمثيل الغذائي وإنقاص الدهون. وبذلك يتراجع الكبد عن وظيفة تقليل الدهون في مقابل مساندته للكليتين،

بسبب نقص الماء في الجسم. وهذا يعني بقاء الكيلوغرامات الإضافية في الجسم. وتنصح الجمعية الألمانية للتغذية بشرب ما لا يقل عن 1.5 ليتر من الماء يوميا.

وبالمناسبة توجد تطبيقات مجانية للهواتف الذكية خاصة باللياقة البدنية تساعدك على تذكر شرب كأس من الماء بشكل منتظم.

إلى ذلك ينبغي تجنَّب العوامل المؤدية إلى عسر الهضم.

فإنقاص دهون الجسم وتقوية جهاز المناعة والاقتراب من النحافة يرتبط أيضا بالأمعاء وبعسر الهضم فيها.

حين تتعرض الأمعاء لضغط العمل (مثلا: بسبب الإفراط في تناول السكر والحليب والحبوب و المشروبات الغازية) تستجيب الأمعاء بأعراض الألم والإمساك والانتفاخ وشعور بالتخمة يفقدك الرغبة في ممارسة الرياضة.

لذلك: تجنب الضغط النفسي اليومي، وتناول الطعام بشكل متوازن وامضغ الطعام بشكل صحيح، كي تتفادى عسر الهضم في الأمعاء، وفق ما يذكر موقع بيلد الإلكتروني.

 

 

اعتقادات خاطئة شائعة حول السعرات الحرارية للرجيم

الاعتقاد الأول: تناول وجبة الفطور يساهم في خفض الوزن

السعرات الحرارية هي سعرات حرارية، بغض النظر عن الوقت في اليوم الذي يتم تناولها فيه. وقد يساهم التخلي عن وجبة الفطور لدى بعض الاشخاص في التقليل من استهلاك السعرات الحرارية. اما لدى اخرين فيسبب اهمال وجبة مهمة كهذه الشعور بالجوع وتناول كمية من السعرات الحرارية تزيد عن الكمية المعتادة خلال اليوم. ومع ذلك، هنالك توافق في الاراء بشأن اهمية وجبة الفطور في النظام الغذائي الصحي، وذلك لانها تمد الجسم بالطاقة كما توفر السوائل التي فقدها الجسم خلال الليل.

الاعتقاد الثاني: يعاني البعض من السمنة بسبب قلة مسؤوليته في تنظيم غذائه

لا تعتبر السمنة المفرطة مسألة بسيطة، حيث انها ترتبط بالجينات، البنية النفسية وتفاعل الجسم مع ما يتم إدخاله إليه من الطعام. يتوفر الغذاء في كل مكان بكميات هائلة ومتنوعة. القاسم المشترك بين جميع الناس هو اهمية الحفاظ على نظام غذائي سليم، يشمل تجنب تناول الدهون المشبعة، ضمان استهلاك سليم ومعتدل للسعرات الحرارية مقارنة بالسعرات التي نحرقها، تناول الطعام في أوقات منتظمة والتشديد على تناول الفواكه والخضار، الفيتامينات والمعادن.

 

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” هل الرجيم القليل بالسعرات الحرارية يؤدي الي فقدان الوزن ” للمزيد من المعلومات والتعريفات عن الرجيم زورو موقعنا ” لحظات “

56

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *