مدن جورجيا السياحيه

مدن جورجيا السياحيه
aya ebrahim معالم سياحية

تعد جورجيا من الدول التي تميزها طبيعتها الساحرة ومواردها الطبيعية التي تحفز المسافرون للتوجة اليها ، في هذا الموضوع نتحدث عن السياحة في جورجيا وعن اهم معالمها واماكنها

قبل ان نتحدث عن السياحة في جورجيا واهم الاماكن السياحية فيها اليكم بعض المعلومات عن هذا البلد الجميل.

تقع جمهورية جورجيا شمالي تركيا حيث يحدها البحر الاسود من الغرب وروسيا والشيشان من الشمال فيما تقع كل من ارمينيا واذربيجان مع تركيا في الجنوب.

تمتاز جورجيا بطبيعتها الجبلية وغناها بالموارد المائية وجمال مناطقها الطبيعية بالاضافة الى احتوائها على الكثير من المعالم التاريخية العريقة.

عاصمة البلاد هي تبليسي وتعتبر الاشهر من بين مناطق السياحة في جورجيا يليها مدينة باتومي وكوتايسي وبورجومي .
قبل السفر الى جورجيا

بالنسبة الى فيزا جورجيا سياحة فيمكن الحصول عليها الكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية الجورجية رابط الموقع

اما مواطني دول التعاون الخليجي عامة فهم لا يحتاجون لفيزا دخول الى جورجيا

الشعب الجورجي طيب ومضياف ويكرم ضيوفه لذا انت مرحب بك متى قررت السفر الى جورجيا

بالنسبة الى اللغة المحلية في جورجيا هي الجورجية ويتحدث معظم السكان اللغة الروسية ايضاً ولن تجد صعوبة في ايجاد من يحدث الانكليزية هناك.
ماهي مواسم السياحة في جورجيا ؟

الطقس في جورجيا سياحة متنوع من المناخ شبه الاستوائي الى المتجمد ويعزى ذلك الى موقعها الجغرافي بين جبال القوقاز الكبرى والبحر الأسود.

تعد الاشهر ديسمبر ويناير وفبراير هي الابرد في جورجيا في حين أن شهري يوليو وأغسطس يكون الطقس فيهما دافئاً.

تعتبر أشهر الصيف افضل وقت للسفر الى جورجيا خصوصاً بالنسبة للذين يحرصون على تجنب هطول الثلوج.
السياحة في تبليسي

تبليسي العاصمة الحضارية واكبر مدن جورجيا السياحية تتمتع بطبيعة جذابة تشهدها عندما ننظر اليها من اعالي جبال القوقاز.

تمتلك العديد من المعالم التاريخية التي تعود للقرن الخامس عشر والمتاحف الاثرية التي يمكن التجول فيها والاماكن الترفيهية المتميزة مثل التزحلق على الجليد.
اهم اماكن السياحة في جورجيا تبليسي

تضم تبليسي اشهر الاماكن السياحية في جورجيا واجملها، سنطلعكم على اهم المناطق السياحية في جورجيا تبليسي التي ننصحكم بزيارتها فور وصولكم الى تبليسي ..اقرأ المزيد

الاماكن السياحية في جورجيا
السياحة في باتومي

مدينة باتومي من اجمل المناطق السياحية في جورجيا تقع جنوب غرب البلاد في المحيط الشمالي من المنطقة شبه الاستوائية الرطبة وهي بمثابة ميناء هام ومركزي لجورجيا

تعتبر مصيف جورجيا الأول لتميزها بطبيعة جبلية شامخة وأخرى شاطئية رائعة الامر الذي جعلها منها عاصمة جورجيا الثانية بعد تبليسي
اهم الاماكن السياحية في جورجيا باتومي

تشتهر باتومي بمعالمها الطبيعية الساحرة والاثرية والتاريخية التي جعلت منها وجهة محببة من وجهات السياحة في جورجيا

في هذا الموضوع نقدم لكم اهم الاماكن السياحية في جورجيا باتومي التي اشتهرت بها ..اقرأ المزيد

السياحة في جورجيا
السياحة في بورجومي

مدينة بورجومي من اجمل مدن جورجيا السياحية تقع جنوب البلاد و تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة وغناها بينابيع المياه الدافئة والغابات الخضراء الكثيفة.

تشتهر بانتاج المياه المعدنية كما انها تعد منتجعاً صحياً بامتياز لتوفر المياه المعدنية فيها ويقصدها السياح لمعالجة بعض مشاكلهم الصحية.
اهم اماكن السياحة في جورجيا بورجومي

تعتبر بورجومي من اهم وجهات السياحة في جورجيا حيث يقصدها الكثير من الزوار والسياح للتمتع بالمنتزهات الطبيعية في القوقاز والعديد من الأماكن الاثرية والثقافية

تعرف على اجمل الاماكن السياحية في جورجيا سياحة بورجومي في هذا الموضوع ..اقرأ المزيد

الاماكن السياحية في جورجيا سياحة
السياحة في كوتايسي

مدينة كوتايسي جورجيا سياحة ثاني اكبر مدن جورجيا مساحة ذات تاريخ قديم يمتد الى الالفية الثانية قبل الميلاد مرورا بالعثمانيين ثم الحقبة السوفياتية

الامر الذي جعل مدينة كوتايسي جورجيا تتميز بآثارها التاريخية والدينية والثقافية حتى وصلت الى يومنا هذا بتطور سياحي كثيف ودائم لتصبح من اجمل الاماكن السياحية في جورجيا
اهم الاماكن السياحية في جورجيا كوتايسي

تضم كوتايسي معالم تاريخية وثقافية وطبيعية متميزة تسمح للسياح التجوال فيها بكل هدوء واخذ الكثير من الصور التذكارية المميزة

جورجيا هى واحدة من جمهوريات الأتحاد السوفيتى السابق ،وقد سميت جورجيا بهذا الأسم نسبة إلى القديس سان جورج وهو قديس مسيحى يعرف بأنه شفيع لدى الكثيرين من دول وشعوب العالم المسيحى.،فهى فى الأصل كانت مملكة مسيحية تنازع عليها وغزاها كل من الفرس ،الرومان، الأتراك والعرب ،إلى أن ضمتها روسيا عام 1801،عقب الحرب العالمية الأولى تم إعلان جورجيا جمهورية اشتراكية ،إلى أن تحولت إلى جمهورية شيوعية عقب غزو القوات الشيوعية لآراضيها،واعلن استقلالها عام 1918؛ليحتلها الجيش الأحمر عام 1921 ؛وباتت جزءاً من الأتحاد السوفيتى.

نالت الجمهورية الجورجية استقلالها عام 1991 وأعلن البرلمان الرسمى بها ،ومن ثما انشقت عنها دولتى أوستيتا الجنوبية وأبخازيا ،لينضما إلى روسيا ليصبحا بذلك دولتين مستقلتين عن الجمهورية الجورجية بدعم من القوات الروسية فى ذلك الأمر،مما زاد التوتر بين جورجيا وروسيا عقب الأستقلال ؛وذلك لاتهام جورجيا لروسيا بدعم الأنفصاليين خاصة بعد تزايد نفوذ المواليين لروسيا فى اقليم أبخازيا.

 

السياحة في 10 من أجمل المدن في جورجيا

تتمتع جمهورية جورجيا بموقع مميز عند ملتقى أوروبا الشرقية مع غرب آسيا، ذاع صيتها مؤخرا كأحد أروع الوجهات السياحية في منطقة جنوب القوقاز، فالطبيعة الخلابة والتجارب التاريخية علاوة على أجمل المدن ليس إلا القليل مما يمكنك أن تجده في هذا البلد الجميل، فإن كنت تتساءل من أين تبدأ رحلتك، في هذا التقرير سنعرض عليك مجموعة من أجمل المدن في جورجيا لتختار منها ما يناسبك وتجعلها نقطة انطلاقك.

لا يمكن أن نضع قائمة بأفضل المدن للزيارة في جورجيا من دون أن نبدأ بمدينة تبليسي العاصمة والجوهرة العليا في البلاد، والتي دوما ما يقولون عنها “واحدة من العواصم الأكثر تفردا في أوروبا”، فالتاريخ، والثقافة، والهندسة المعمارية الفريدة، والبنية التحتية الحديثة، جنبا إلى جنب مع الأزقة المرصوفة بالحصى، والباحات الساحرة، والمنازل الريفية علاوة على الأسواق التقليدية والحصون القديمة ليست إلا جزء ضئيل مما يمكنك أن تكتشفه في كل زاوية من تلك المدينة النابضة بالحياة.

طالع ( أفضل الأماكن السياحية في تبليسي العاصمة الجورجية)

2. بورجومي

“من يز جورجيا دون زيارة بورجومي فزيارته ينقصها الكثير”، هذا ما يقوله السكان المحليين عن مدينة بورجومي الواقعة جنوب البلاد وأحد أجمل المدن في جورجيا ، حيث تتميز بالطبيعة الخلابة والمشاهد التي تحبس الأنفاس، علاوة على كونها وجهة مثالية للاستمتاع بينابيع المياه المعدنية، ولعل أشهر معالمها السياحية؛ الحديقة الوطنية التي تعد من أفضل الأماكن الطبيعية للترفيه والتنزه وحتى التخييم، إلى جانب قصر رومانوف الذي يعود تاريخه إلى القرن 19 والذي يضم الكثير من الغرف ذات التصميم المذهل.
باتومي

تنتظرك مدينة باتومي عزيزي المسافر على ضفاف البحر الأسود بالكثير من الفرص والأماكن الترفيهيه ناهيك عن الطبيعية المذهلة، فلماذا لم تخطط لزيارة أحد أجمل المدن في جورجيا بعد؟ فهذه المدينة الجورجية التاريخية والتي تعود إلى القرن الثامن، تضم عددا من المعالم الرائعة المناسبة للأسر العربية المسافرة، بما في ذلك ساحة المدينة حيث المقاهي الفخمة وأماكن تناول الطعام المحلي، ناهيك عن الحديقة النباتية التي يرجع تاريخ بناءها إلى عام 1912 على مساحة 111 هكتار، والتي تضم أنواع عديد من النباتات الفريدة.

هذا إلى جانب قلعة جونيو أبساروس ذات التصاميم المميزة، و شلال ماخونساتى و بحيرة نورى القريبة من الأكواريوم وملاهي الأطفال والمتنزهات المثيرة للإعجاب.

طالع أيضا (أفضل الأماكن للزيارة في مدينة باتومي)

4. ميستيا

ميستيا هي العاصمة الإقليمية لسفانيتي، وهي أيضا مركز رئيسي للسياحة في المنطقة، وعلى الرغم أنها مدينة صغيرة نسبيا، لديها العديد من خصائص المدن السياحية الكبرى، حيث يرجع ذلك إلى العديد من الأنشطة الإنشائية الكبرى بما في ذلك الطريق الجديد، ومركز المدينة الذي تم تجديده مع عدد من المباني، والمطار الجديد، إلى جانب الكثير من الاستثمارات في البنية التحتية.

وتشتهر ميستيا بمتحف الإثنوغرافي والهندسة المعمارية وأبراج جماعات السفان العالية التي لعبت دورا هاما في الدفاع عن المدينة جنبا إلى جنب مع العشرات من البيوت الحجرية التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، فلا عجب أن يتم تضمين العمارة التاريخية في ميستيا بقائمة التراث العالمي لليونسكو.
5. تيلافي

تيلافي مدينة تاريخية مأهولة منذ العصر البرونزي، وتعد مكان مهم للمؤرخين، حيث أن لديها الكثير من المعالم التاريخية المحفوظة من عصور مختلفة، إذ كانت لعدة قرون مدينة رئيسية في منطقة القوقاز بأكملها، وإلى جانب تلك المباني التاريخية، تقع تيلافي على الحدود مع وادي الازاني، حيث المناظر الطبيعية الرائعة والإطلالة المذهلة على جبال القوقاز الكبرى.

وهناك يمكنك زيارة متحف المدينة التاريخي، وشارع شولوكاشفيلي ذات المنازل الملونة، علاوة على ناديكفارى بارك ذات المسارات المخصصة للسير والتنزه والمسرح والملاعب الجميلة.

6. كفاريلي

على بعد 150 كم من العاصمة تبليسى تقع مدينة كفاريلي بالقرب من سفوح جبال القوقاز الكبرى، ما يجعلها وجهة ذات طبيعة رائعة تمتلك العديد من عوامل الجذب السياحي، بما في ذلك بحيرة إيليا الصناعية التي تتيح لزاريها السباحة أو جولات بالقارب وحتى ركوب الدراجات بين مشاهد مذهلة، جنب إلى جنب مع قلعة المدينة الشهيرة، ومتحف مؤسس دولة جورجيا الحديثة، ناهيك عن فرص الاسترخاء في أحضان الطبيعة بالكثير من المنتجعات الفخمة ذات الخدمات الراقية.
7. مدينة زوغديدي

تقع مدينة زوغديدي حوالى 318 كم غرب تبليسي، على بعد 30 كيلومترا من ساحل البحر الأسود، وهي عاصمة منطقة سفانيتي، وتعد تلك المدينة مكانا مثاليا للباحثين عن الاسترخاء، لاسيما أنها تضم غانموخوري وأناكليا وهما منتجعات البحر الأسود الشهيرة المتصلة مع بعضها البعض عن طريق جسر للمشاة يبلغ طوله 552 متر.

وعند زيارة زوغيدي نوصيك بزيارة منطقة شابمى ذات الطبيعة الجميلة والكهف الساحر، وأخيرا لا يمكن إغفال الحديقة الوطنية التي توفر جولات الصيد ومشاهدة الطيور على مدار العام.
8. مدينة كوتايسى

مدينة كوتايسى هي ثاني أكبر و أجمل المدن في جورجيا بعد تبليسي، وتتميز بالطراز المعماري الفريد والحدائق الجميلة، حيث يمكنك الاستمتاع مع أفراد أسرتك بين معالم الجذب التي تبدأ من المدينة القديمة ذات التراث التاريخي، والمتحف القديم، علاوة على المحمية الطبيعية غرب المدينة والتي تضم الكثير من المشاهد المثيرة للإعجاب خاصة تلك الموجودة بين كهوف المحمية.

ونوصيك أيضا بزيارة كهف بروميثيوس ذات الصواعد والهوابط و الرواسب الكلسية للاستمتاع بطبيعة قلما تجدها في مكان أخر، وكذلك كتلة كاتسكي وهي مجموعة من الحجر الجيري الطبيعي متراصة فوق بعضها البعض على ارتفاع 40 متراً.
9. سغناغي

تعرف تلك المدينة باسم مدينة الحب الجورجية، حيث تتسم بالجمال والأجواء الرومانسية، ولعلك ستشعر بذلك بمجرد التجول بين جدرانها التي تمتد بنحو 4.5 كيلو متر على طول السلاسل الجبلية الصغيرة، ناهيك عن روعة السير على الأقدام بين الشوارع المرصوفة بالحصى والمباني الملونة ذات الطراز المعماري التاريخي، كما أن لمتحف المدينة خصوصية كبيرة لما يحتويه من مقتنيات أثرية تادرة تعرفك الكثير عن تاريخ المدينة وجورجيا بشكل عام

أجمل المدن في جورجيا

تعاقبت على مدينة اخالتسيخ أحد أجمل المدن في جورجيا العديد من الحضارات التي خلفت ورائها الكثير من المعالم الثقافية والأثرية التي تستحق الاكتشاف، ولعل أهم ما يميز تلك المدينة التاريخية العظيمة هو مجمع قلعة رباتى الذي يضم في جزئه الأعلى قلعة جاكيلى والمتحف التاريخي، هذا إلى جانب مسجد الأحمدية الموجود بقلب المدينة والقلعة الجورجية القديمة الواقعة على الضفة اليمنى من نهر ميتكفارى.

ونوصيك بزيارة مدينة الكهف التى شيدها الملك جورج الثالث فى القرن الثانى عشر والتي تعد أحد أشهر المزارات السياحية في المدينة خصوصا منازلها القديمة المنخوتة في الصخور.
وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *