أين تقع أكبر مدينة ملاهي في العالم

أين تقع أكبر مدينة ملاهي في العالم
aya ebrahim معالم سياحية

تقع مدينة ملاهي “ديزني لاند”على بُعد 32 كم عن مركز العاصمة الفرنسية باريس. دُشِنَت المدينة في الثاني عشر من أبريل/ نيسان عام 1992، وهي ثاني مدينة من هذا النوع خارج الولايات المتحدة الأمريكية. اشتهرت بإحيائها للأساطير والشخصيات الخيالية والكرتونية المستقاة من عالم ديزني، وأشهرها شخصية الفأر “ميكي ماوس”. يرتاد المدينة قرابة الـ 15 مليون زائر سنوياً.ونقدم لكم من ذللك في موقعنا “لحظات “

ديزني لاند أكبر مدينة ملاهي في العالم

ديزني لاند (Disneyland)، تحتل مدينة ديزني لاند المرتبة الأولى على مستوى العالم كأكبر مدينة ملاهي، ويرجع تاريخ افتتاحها إلى السابع عشر من شهر يوليو من عام 1955م في كاليفورنيا، وتعود ملكيتها للشركة الأمريكية والت ديزني.

انبثقت فكرة إنشاء ديزني لاند بعد أن زار والت ديزني أماكن ترفيهية متعددة برفقة بناته، وكان ذلك خلال الفترة ما بين الثلاثينيات والأربعينيات من القرن التاسع عشر، وكانت ديزني لاند في بداية عهدها مجرد مكان ترفيهي في استديو خاص بوالت ديزني في مدينة بربانك، وبدأ بعد ذلك بتوسعة مشروعه، حتى انتهى من بناء المدينة في أواخر عام 1954م، وفي العام الذي يليه ظهر والت ديزني على التلفزيون بحدث صحفي أعلن به افتتاح ديزني لاند.

تستقبل مدينة ديزني لاند زبائنها يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً في فصل الصيف، وتشهد ازدحاماً خلال يومي السبت والأحد بشكل كبير؛ ويُنصح غالباً بزيارة المدينة من يوم الإثنين وحتى الخميس نظراً لانخفاض عدد زوارها عن اليومين السابقين.
مدن ديزني لاند
ديزني لاند كاليفورنيا

تعتبر مدينة كاليفورنيا مقراً رئيسياً لمدن ديزني لاند حول العالم، وهي المدينة الأولى من مُدن ديزني لاند، افتتحها والت ديزني في يوم الافتتاح الأول لهذه المجموعة وهو 17 يوليو من عام 1955م، وتنفرد عن غيرها من المدن بأنها صُممت وبنيت تحت إشرافه الخاص.
ديزني لاند فلوريدا

تعرف أيضاً باسم عالم والت ديزني، وتعتبر بمثابة المنتجع الترفيهي الأكبر على مستوى العالم؛ وتتألف من حدائق ألعاب، وحديقتين للألعاب المائية، وتشغل حيزاً في الجنوب الغربي لأولاندو في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

افتتحت هذه المدينة في الأول من شهر أكتوبر من عام 1971م في حديقة ألعاب المملكة السحرية، وفي الأول من شهر أكتوبر عام 1982م أضيف إليها نموذج تجريبي لمجتمع الغد تحت اسم (إيبكوت)، وبدأت التوسعات بها تدريجياً.
ديزني لاند طوكيو

تشغل مدينة ملاهي طوكيو ديزني لاند حيزاً في قلب منتجع طوكيو ديزني في مدينة أوراياسو في تشيبا اليابانية، وهي المدينة الأولى التي تُبنى خارج نطاق الولايات المتحدة، وافتُتحت في الخامس عشر من شهر أبريل عام 1983م.
ديزني لاند باريس

تعرف ديزني لاند باريس أيضاً بيورو ديزني لاند، تبعد عن مركز العاصمة الفرنسية بمسافة تقدر بنحو 32كم²، وتحديداً في منطقة مارني لافالي، وهي المجمع الأكبر للألعاب الترفيهية على مستوى أوروبا، ويشار إلى أنها من مدن ديزني لاند حديثة الافتتاح؛ حيث افُتتحت في الثاني عشر من شهر أبريل عام 1992م.
ديزني لاند هونغ كونغ

أُنشئ الفرع الخامس لمدن ديزني لاند في إحدى الأراضي التي استُصلِحت في خليج بيني في جزيرة لانتو، وتخضع لإدارة مشتركة بين شركة هونغ كونغ الدولية للحدائق، وشركة والت ديزني، وحكومة هونغ كونغ أيضاً، ويرجع تاريخ افتتاحها إلى الثاني عشر من شهر سبتمبر من عام 2005م.
وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

صور الاكبر مدينه ملاهي في العالم

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *