توبرادكس قطرة مضادة للالتهابات العين Tobradex Eye Drops

توبرادكس قطرة مضادة للالتهابات العين Tobradex Eye Drops
بواسطة : Soliman + -

توبرادكس قطرة مضادة للالتهابات العين Tobradex Eye Drops علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعتبر توبرادكس قطرة دواء مضادة للالتهابات العين حيث يحتوى عقار Tobradex Eye Drops على المادة الفعالة توبراميسين وديكساميثازون حيث ان التوبراميسين تنتمى الى مجموعة من المضادات الحيوية تسمى مجموعة أمينوجليكوزيد حيث ان تعمل هذه المادة على منع نمو البكتيريا كما تنتمى مادة ديكساميثازون الى مجموعة من الادوية تسمى الاسترويدية القشرية وهذه المادة تعمل على تقليل التورم وتقليل اعراض التهابات العين ولذلك يستخدم دواء توبرادكس قطرة فى معالجة العدوى الميكروبية للعين.

 

دواعى الاستعمال لدواء توبرادكس قطرة

1- يستخدم الدواء فى معالجة التهابات العين نتيجة العدوى البكتيرية كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج التهابات الملتحمة والقرنية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج اصابات القرنية الناجمة عن الكيماويات .

2- يستعمل الدواء فى المتابعة العلاجية بعد العمليات الجراحية لعدسة العين كما يمكن ان يقوم الدواء بمعالجة الاضطرابات الدموية ، بالاضافة الى انه يعالج الالتهابا الخارجية للعين .

 

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء توبرادكس قطرة

– الجرعة المعتادة هى : من 1 – 2 نقطة فى كل فتحة عين كل 2 ساعة فى بداية الإستخدام ثم تخفف الى من 1 – 2 نقطة كل 6 ساعات كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

 

الاثار الجانبية لدواء توبرادكس قطرة

1- قد يحدث احيانا وجود طعم سئ فى الفم كما يمكن ان يكون هناك تقشر فى الجفون ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك زيادة افرازات الدموع .

2- من المحتمل ان يكون هناك انتفاخات وحكة فى العين كما يمكن ان يسبب تاخير التئام الجروح ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث تكون المياة البيضاء .

3- احيانا يسبب الدواء الشعور بالحكة والاحمرار كما يمكن ان يسبب استعمال الدواء عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الحساسية للضوء .

 

موانع الاستعمال لدواء توبرادكس قطرة

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من اصابات العين الناتجة عن الفطريات ، كما لا يمكن استخدام الدواء التهابات القرنية السطحية .

3- يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية لانه غير المعرفة سلامته على الحوامل والمرضعات .

 

189

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *