أيريوس أقراص لعلاج الحساسية Aerius Tablets

أيريوس أقراص لعلاج الحساسية Aerius Tablets
بواسطة : Soliman + -

أيريوس أقراص لعلاج الحساسية Aerius Tablets علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعتبر أيريوس أقراص دواء لعلاج الحساسية والحكة الجلدية حيث يحتوى عقار Aerius Tablets على المادة الفعالة دسلوراتادين وهو مضاد للهستامين حيث يقلل من تأثير الهستامين الطبيعي الموجود في الجسم حيث ان دسلوراتادين هو ايضا المسؤول عن اعراض الحساسية وهو من الجيل الثاني من مضادات الهيستامين ، حيث يعمل على تثبيط مستقبلات الهيستامين HI وبالتالي يخفف من أعراض الحساسية بشكل خفيف و لا يسبب النعاس ولذلك يستخدم دواء أيريوس أقراص فى علاج الحساسية وعلاج الحكة الجلدية.

 

دواعى الاستعمال لدواء أيريوس أقراص

1- يستعمل الدواء للتخفيف من اعراض الحساسية كما يمكن ان يعالج التهابات الجيوب الانفية ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة الحكة واحمرار الجلد الناتجة عن حالات من الارتكاريا .

2- يستخدم الدواء فى علاج التهاب الانف التحسسي الموسمى كما أنه يعمل على التخفيف من شدة العطاس ، بالاضافة الى معالجة تهيجات الانف والعين .

 

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أيريوس أقراص

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد فقط مرة واحدة يوميا ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

 

الاثار الجانبية لدواء أيريوس أقراص

– قد يحدث احيانا الشعور بالصداع والتعب كما يمكن ان يسبب الدواء التهاب فى الفم والشعور بالدوخة ، بالاضافة الى التهابات في البلعوم .

 

موانع الاستعمال لدواء أيريوس أقراص

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يحذر استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من أمراض فى الكبد والكلى .

2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يلحق الجنين بالاضرار فمن الممكن ان يحدث تشوهات خلقية بسبب استخدام الدواء ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما قد يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

99

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *