اجمل قصائد عيد الام

اجمل قصائد عيد الام
بواسطة : عبير احمد + -

اجمل قصائد عيد الام  2018 احدث القصائد والكلمات المعبره عن الام , اجمل الاشعار التي تتحدث عن عيد الام وتظهر عطاء الام وحنانها واحتوائها للابناءاشعار وقصائد وخواطر عن عيد الام نقدمها لكم من موقعنا لحظات لحظه بلحظه معكم في كل ادوار الحياه من خلال موقعكم المميز موقع لحظات

اجمل قصيده لعيد ست الحبايب

شعر عن الام … نصف الدنيا … هى من تحت قدميها الجنه … هى اساس البيت وعمده … منذ الصغر تبدأ الانثي باحتياجها للشعور بالأمومة ، فنجد ان الفتاة الصغيرة من حداثة سنها تلهو بعروس صغير وتلعب هى دور الام …. تهتم وترعى هذه العروس الصغير ، فهى غريزة لا تفهمها ولكن تشعر بها …. وسبحان الله الذى اودع فى قلب الانثي هذا الشعور الغريزي الطبيعي داخلها .
فالأم واجباتها نحو ابناءها لا يحركها نحوها سوى احساس الامومة والشعور به نحو اولادها ، فلقد ذكر العلماء ان الانثى عندما تلد طفلها الصغير وإثناء عملية الولادة فإن الالام التى تحتملها تساوى الالام تكسير 20 عظمة داخل جسم الانسان ، ورغم هذا اول ما يخرج الصغير الى الدنيا تتلهف الى رؤيته بكل شوق وحب وحنان وفى الحال تنسي ما شعرته من الالام رهيبة حتى يشق الصغير طريقة عبر تحطيم جسدها ليخرج الى الدنيا ، فسبحانه هو وحده القادر على فهم هذا الشعور العظيم … الامومه .
وللأم افضالها على اولادها وعلى زوجها التى تعطيها اليهم بكل حب وحنان ولهذا فلقد قال عن رسول الله صلى الله عليه وسلم “الجنة تحت أقدام الأمهات” ، وقال عنها الامام الشافعى ” واخضع لامك وارضها فعقوقها إحدى الكبر” .
على مر العصور وبمختلف الشعوب والأمم تحدث الكثير من الشعراء والعلماء والفقهاء والحكماء عن الام وفضلها فى اثر المجتمع بأكمله فعليك وعلى هدم دور الام فالأم هى اساس التربية والتأسيس فى البيت هى من تقضى مع صغارهم معظم اوقاتهم

اروع كروت معايده للام فيس بوك

258

اترك تعليقا

اترك التعليك لتشجيع الكتاب على كتابه كل جديد وحصري اترك تعليقك الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *